فيروزا
أهلا بزوار منتدانا ... انضمو إلينا وتذوقوا إبداع أعضائنا

الموسيقى الهادئة والنوم المريح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الموسيقى الهادئة والنوم المريح

مُساهمة من طرف إياس في الثلاثاء 30 أكتوبر - 0:11

توقف عن ابتلاع الحبوب المنوِِّمة واستمع للموسيقى الهادئة لتستمتع بنوم عميق ومريح. هذا ما ينصحك به الباحثون فى تايوان بعد أن اكتشفوا أن 45 دقيقة من الموسيقى الهادئة الراخية للأعصاب قبل النوم، تمنحك ليلة مريحة وممتعة.




فقد وجد هؤلاء فى دراستهم التى نشرتها مجلة "التمريض المتقدم"، بعد دراسة أنماط النوم عند 60 شخصا من كبار السن، يعانون من مشكلات واضطرابات في النوم، أن الاستماع للموسيقى الهادئة لا تضمن نوما مريحا فحسب، بل تقى من التأثيرات الجانبية السلبية التي تسببها العلاجات والعقاقير المنوّمة.



ولاحظ الخبراء أن الأشخاص الذين استمعوا لموسيقى كلاسيكية هادئة قبل النوم شهدوا تحسنات كبيرة وحظوا بفترات نوم أفضل وأعمق، وكانوا أقل شعورا بالتعب والانزعاج خلال النهار بنسبة 53 في المائة مقارنة مع الذين لم يستمعوا لها.



وأوضح العلماء أن الاستماع للموسيقى الهادئة والرقيقة يسبب تغيرات جسدية معينة تساعد على النوم المريح، كتقليل عدد دقات القلب ومعدل التنفس، والمساعدة على الاسترخاء والهدوء.



وأشار الباحثون إلى أن نسبة التحسن العام بين أفراد المجموعة التى استمعت للموسيقى قبل النوم في الأسبوع الأول بلغت 62 فى المائة، واستمرت هذه النسبة بالارتفاع كلما ازدادت فترة الاستماع للنغمات الهادئة.
avatar
إياس
مشرف الإحساس الجميل
مشرف الإحساس الجميل

ذكر
عدد الرسائل : 147
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 25/10/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى