فيروزا
أهلا بزوار منتدانا ... انضمو إلينا وتذوقوا إبداع أعضائنا

أسامة بن لادن، ضمن لائحة عباقرة العام 2007 من الأحياء!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أسامة بن لادن، ضمن لائحة عباقرة العام 2007 من الأحياء!

مُساهمة من طرف د.عبد الله في الأربعاء 31 أكتوبر - 11:55

أسامة بن لادن، ضمن لائحة عباقرة العام 2007 من الأحياء!
نشرت شركة استشارية بريطانية في مجال إدارة الأعمال، لائحة بأسماء 100 ممن وصفتهم (عباقرة سنة 2007 الأحياء).
وقد وضعت الشركة معايير معينة للـ«عبقرية» التي صنّفت على أساسها الشخصيات، الذين قامت بانتقائهم إثر إجراء إحصائية شملت 4000 مواطن بريطاني، وتتمحور هذه المعايير حول مساهمتهم بقلب مفهوم شائع وتغييره، والترحيب الجماهيري الذي يحظون به، إضافة إلى الإنجازات في مختلف الميادين (السياسية، الفنّية، الاقتصادية والعلمية)، وحصل الفائزون على مراتب وفقاً للمعدّل الذي حصلوا عليه والذي تراوح بين 27 و50.


وقد حل الكيميائي السويسري (ألبرت هوفمان) صاحب الإنجازات المشهود لها في علاج أمراض الأطفال، في المرتبة الأولى مناصفةً مع المختص في علوم الكمبيوتر البريطاني (تيم بيرنرز لي) مخترع شبكة الإنترنت www أي world wide web.


واحتلّ نيلسون مانديلّا المرتبة الخامسة، فيم حصل المؤلّف الموسيقي الأميركي (فيليب غلاس) على المرتبة التاسعة، وتقاسم المرتبة العشرين كلّ من الثنائي لاري بيج وسيرغي برين مؤسسي محرّك البحث «غوغل»، والناشر صاحب الإمبراطورية الإعلامية الأميركية روبرت موردوخ، وجاء لاعب الشطرنج الروسي غاري كاسباروف في المرتبة 25، وحلّ كل من الدالاي لاما والمخرج السينمائي الأميركي ستيفن سبيلبرغ في المرتبة 26، أما الفيلسوف الأميركي نعوم شومسكي فتقاسم المرتبة 32 مع المغني والموسيقي الأميركي «برنس». والمفاجأة كانت ورود اسم أسامة بن لادن الذي جاء في المرتبة 43 مع الملاكم محمد علي ورجل الأعمال الأغنى في العالم بيل غيتس.


وبعدهم جاء في المرتبة 49، كلّ من الدبلوماسي والسياسي الأميركي هنري كيسنجر والممثلة الأميركية ميريل ستريب، وجاء المغني الإسباني بلاسيدو دومنغو والموسيقي الإنكليزي بول ماكارتني في المرتبة 58، إضافة إلى صانع الأسلحة الروسي ميخائيل كلاشنيكوف الذي حلّ في المرتبة 83.

_________________
avatar
د.عبد الله
المدير العام
المدير العام

ذكر
عدد الرسائل : 197
العمر : 30
الوظيفة : مدير منتدى انترنت
العمل/الترفيه : طالب جامعي
الدولة : سوريا
تاريخ التسجيل : 16/10/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://firoza.tk

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى