فيروزا
أهلا بزوار منتدانا ... انضمو إلينا وتذوقوا إبداع أعضائنا

نبذة عن حياة الساهر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نبذة عن حياة الساهر

مُساهمة من طرف إياس في الأحد 11 نوفمبر - 0:06

اسمه الكامل( كاظم جبار ابراهيم السامرائي )،من مواليد الموصل 12/9/1961 متزوج وله ولدان (وسام و عمر) وسام من مواليد 1981 و عمر من مواليد 1987 ، تربى كاظم في بيت صغير جدا وتتالف عائلته من 7 اخوان هم(عباس و حسن و حسين وعلي ومحمد و سالم و ابراهيم) وله اختان(اميرة و وفاطمة)انتقلت العائلة من مدينة الموصل إلى بغداد في منطقة الحرية بحكم عمل ابيه .
من هوايات كاظم.. ركوب الخيل وكرة القدم والرسم والنحت والموسيقى نشأت عنده بوادر فنية عندما كان عمره 12 عاما وكونه تربى في عائله فقيرة كان يعتمد على نفسه فكان يعمل في عطلاته يبيع المثلجات والكتب إلى ان جمع ثمن أول آلة موسيقية ( القيثارة) وكان ثمنها 12 دينارا . بدأت علاقته مع الشاعر كريم العراقي من خلال مقدمة مسلسل كان بعنوان نادية وتوالى هذا الابداع حيث فازت اغنية ها حبيبي بجائزة الاوسكار من مجلة السينما والناس في مصر عام 1997 وقدم اغنية تذكر التي ترجمت إلى 18 لغة عالمية وقد فاز بها من منظمة اليونيسكو العالمية كافضل اغنية للاطفال وتسلم وسام التكريم في باريس .
درس الموسيقى 9 سنوات في معهد الدراسات الموسيقية ببغداد ، ودرًَس الموسيقى للتلاميذ سنة ونصف واكتشف ان لديه ميول للموسيقى حيث كان جالسا مع اخيه حسن في السيارة وهما يستمعان لمحمد عبدالوهاب ومن بعدها تعلم العزف على آلة الجيتار ومن ثم العود ، بدات حياة كاظم الفنية الفعلية عام 1989 في اغنية لدغة الحية من كلماته والحانه واول دولة سافرها هي الكويت ومن ثم بيروت التى اوحت له بأغاني مثل ( نزلت للبحر وهذا اللون وكثر الحديث ) ، ويجب ان لا ننسى ان كاظم كتب العديد من اغانيه ويعترف فناننا ان احلامه بدات تتحقق في قصيدة مدرسة الحب وان أول تعامل مع نزار قباني في قصيدة اختاري ورحل نزار وترك باقات جميلة للموسيقار كاظم ينثرها عبر الحانه وصوته الرائع هو عاشق للحزن واحب ان يعبر عن اهاته من تجارب شخصيه فيختار الكلمه لتلامس قلوب حملها إلى زمن قدنا به الحب والرومانسية وسر من اسرارجاذبية اغانيه هو اتساع خياله الذي يجعله قادرا على مواصلة مسيره ابداعاته اللحنية والغنائية ولعب كاظم دورا مهما بتجديد التراث باضافات وتوزيعات للاغنية العراقية الحديثة انتقل بها من العراق إلى المدن العربية والعالم .
لقد أصبح كاظم الساهر نجم العراق والعرب الأول بفضل هيبته على المسرح والابداع والاصالة ، نحن في هذا الزمن بحاجة فعلا إلى كاظم الساهر ومن هذا الحرمان والثقة بالنفس استطاع ان يكون اسم لا يشبه اي الاسامي واجمل الاسامي فاقل شيء نستطيع ان نقدمه له هو حبنا واحترامنا واعتزازنا وتقديرنا الكبير له نعم انه يتعب من اجلنا . جميع اغانيه كانت من الحانه دون استثناء ولحن للعديد من المطربين منهم "ماجده الرومي و لطيفة و غاده رجب ووليد توفيق وحاتم العراقي".
وجدير بذكره ان الشاعر الكبير الراحل "نزار قباني" اطلق على كاظم الساهر لقب قيصر الفن او قيصر الاغنيه العربيه.. ومنذ عام 1998 عندما اصدر اغنيه "في مدرسه الحب" اعتبر من أفضل مطربي العرب.
وتتراوح مذه اغانيه ما بين 4 دقائق إلى 16 دقيقه باستثناء اغنيه "لا يا صديقي" التي مدتها تصل إلى 47 دقيقه مرجعاً بذالك إلى زمن العمالقه . يعرف عنه بأنه الوحيد الذي استطاع أن يزلزل عرش العندلب عبد الحليم حافظ.. يتهم مؤخرا بالمبالغة في استمرارية تلحينه لقصائد نزار قباني..حتى بات يكرر نفسه بها..على الرغم من وجود ابداعات لحنية في أغانيه الأخيرة من قصائد نزار ، كأغنية واني أحبك التي وصفها النقاد الاجانب بأنها عمل سمفوني..وكذلك أغنية مدينة الحب التي وصفت بعروس الاغاني لهذا القرن
avatar
إياس
مشرف الإحساس الجميل
مشرف الإحساس الجميل

ذكر
عدد الرسائل : 147
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 25/10/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى