فيروزا
أهلا بزوار منتدانا ... انضمو إلينا وتذوقوا إبداع أعضائنا

الزيوت الطبيعية تقوي أذهان الطلاب وتزيد استيعابهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الزيوت الطبيعية تقوي أذهان الطلاب وتزيد استيعابهم

مُساهمة من طرف Ahmad S في الخميس 22 نوفمبر - 21:54

السلام عليكم ورحمه الله وبركااته

الزيوت الطبيعية تقوي أذهان الطلاب وتزيد استيعابهم

لتحسين قدرة طفلك على التركيز والاستيعاب, ينصح الباحثون في عيادات كليفلاند الأمريكية, بإعطاء الطلاب الذين يعانون من ضعف واضح في مستوياتهم العلمية ومشكلات سلوكية متعددة, خليط الزيوت الطبيعية التي أثبتت فعاليتها في تقوية الوظائف الذهنية والمهارات الإدراكية.

فقد وجد الأطباء بعد متابعة أكثر من 120 طفلا, تراوحت أعمارهم بين 6 - 12 عاما, استخدم نصفهم أقراصا تحتوي على مزيج من زيت السمك الغني بأحماض أوميغا-3 المتوافرة بكثرة في أسماك الرنجة والماكريل والسلمون والسردين والتونة والأنشوفة, وزيت زهرة الربيع الغني بأحماض أوميغا-,6 بينما تناول النصف الآخر زيت الزيتون الطبيعي, أن سلوك الأطفال وقدرتهم على التعلم تحسنت بصورة ملحوظة بعد تناولهم مزيج الأحماض الدهنية الطبيعية.

وأظهرت النتائج بعد مرور ثلاثة أشهر, أن مجموعة الأطفال الذين استخدموا الأحماض الدهنية شهدت تحسنا كبيرا في 12 اختبار سلوكي من أصل ,13 تشمل الانتباه وفرط النشاط والتهور والاندفاع, كما تحسنت مستويات الذاكرة قصيرة الأمد لديهم.

وبينت أيضا أن الأطفال الذين يعانون من صعوبات تعلم معينة, أصبحوا أكثر قدرة على التركيز والاستيعاب والقراءة لفترات أطول, كما ازدادت ثقتهم بأنفسهم بعد تناولهم أقراص الزيوت المفيدة.

واكتشف الباحثون بعد مرور 6 أشهر على تعاطي الأطفال لتلك الزيوت, أن أكثر التحسنات الملحوظة كانت في القدرة على التركيز والقراءة, حيث بلغ التحسن عند بعض الأطفال ما يعادل أربع سنوات في ستة شهور فقط.
avatar
Ahmad S
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً

ذكر
عدد الرسائل : 227
العمر : 32
الوظيفة : طالب جامعة
العمل/الترفيه : الكومبيوتر والنت
الدولة : سوريا
تاريخ التسجيل : 22/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.dream-online.tk/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى