فيروزا
أهلا بزوار منتدانا ... انضمو إلينا وتذوقوا إبداع أعضائنا

[color=orange]عشر سنوات من النقال تضاعف مخاطر الإصابة بسرطان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

[color=orange]عشر سنوات من النقال تضاعف مخاطر الإصابة بسرطان

مُساهمة من طرف Ahmad S في السبت 24 نوفمبر - 22:08



حذر أحدث بحث أجري على مخاطر أجهزة الهاتف الجوال من أن الأشخاص الذين مضى على استخدامهم هذا النوع من الهواتف أكثر من عشر سنوات معرضون للإصابة بسرطان الدماغ .

و نقلت صحيفة " ذي إندبندنت أون صنداي " البريطانية عن البحث المنشور في مجلة " الطب المهني البيئي " أن استخدام الهاتف المحمول لمدة ساعة واحدة خلال يوم عمل واحد من شأنه أن يضاعف احتمالات الإصابة بسرطان الدماغ و أن المعايير الدولية المتبعة لحماية المستخدمين من الإشعاع المنبعث من المحمول " غير آمنة و تحتاج إلى إعادة مراجعة " .

و دعت الدراسة المستخدمين إلى توخي الحذر عند استخدام الهواتف النقالة ومنع الأطفال من استخدامها لأنهم أكثر عرضة للإصابة من الكبار و تتناقض نتائج هذه الدراسة مع الطمأنة الرسمية على أن هذه الهواتف لا تضر مستخدميها .

و قالت الدراسة إن الأشخاص الذين مضى أكثر من عشر سنوات على استخدامهم الهاتف الجوال معرضون للإصابة بسرطان الدماغ قرب الجزء الذي تعودوا على وضع السماعة فيه .

و تستغرق الأورام السرطانية عشر سنوات على الأقل لتظهر أعراضها على البشر و بما أن أجهزة الهاتف المحمول انتشرت حديثا و بسرعة فإن عددا قليلا من الأشخاص استخدمها لهذه الفترة حسبما تقول الدراسة .

و كانت دراسة بريطانية سابقة أجراها مركز الاتصالات المتحركة و الأبحاث الصحية بتكلفة بلغت 8.8 ملايين جنيه إسترليني, قد توصلت إلى أن أجهزة الهاتف النقال لا تمثل خطرا على مستخدميها .

غير أن قائد فريق البحث البروفيسور لوري كاليس اعترف بأن البحث لم يشمل شريحة واسعة من المستخدمين الذين مضى على انتفاعهم بهذه الخدمة أكثر من عشر سنوات . و قد دعا كاليس في نهاية بحثه إلى إجراء مزيد من الدراسات
avatar
Ahmad S
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً

ذكر
عدد الرسائل : 227
العمر : 32
الوظيفة : طالب جامعة
العمل/الترفيه : الكومبيوتر والنت
الدولة : سوريا
تاريخ التسجيل : 22/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.dream-online.tk/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى