فيروزا
أهلا بزوار منتدانا ... انضمو إلينا وتذوقوا إبداع أعضائنا

كاظم الساهر بأقلام أجنبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كاظم الساهر بأقلام أجنبية

مُساهمة من طرف ebrahim في الإثنين 26 نوفمبر - 1:41



* كاظم الساهر بأقلام أجنبية *


مقالة جميلة عن كاظم الساهر وحفله في قاعة رويال ألبرت هول في لندن وصف الكاتب البريطاني فيها الساهر وفنه بطريقة رائعة وقال بأنه المطرب العربي الأكثر كاريزما في هذا الجيل وبأن طاقات صوته لا يتفوق عليها أحد. تحدثت المقالة أيضاً عن فوز الساهر بجائزتين في حفل الأواردز فور وورلد ميوزيك الذي أقيم في أدنبره ونقلته قناة البي بي سي 4 التلفزيونية.

مقالة عن حفل روما الخيري الذي أقيم في مسرح سيركس ماكسيمس وشارك فيه نخبة من الفنانين العالميين مثل كارلوس سانتانا وأليشا كيز و نورا جونز وآندريا بوشلي، وكان من بينهم كاظم الساهر. ولقد قام الفنان والمنتج الشهير كوينسي جونز بتقديم كاظم الساهر لجمهور روما الذي فاق الـ 500،000 شخص بطريقة جميلة. نقل الحفل مباشرة على الإنترنت عبر موقع ياهو الشهير وعبر شاشة إم تي في الإيطالية، ونقل مسجلاً على قنوات إم تي في العالمية وقناة رويترز وموقع وكالة رويترز. قدم كاظم الساهر أغنية ضمت موال يسعد صباحك يا بلدي وأكملت باللغة الإنكليزية وشاركته الغناء مطربة إيطالية بآخر مقطع من الآغنية. ولقد قام الموزع العالمي كاي سي بورتر بالتوزيع الموسيقي للعمل.

مقالة قصيرة عن حفل جوائز أواردز فور وورلد ميوزيك إمتدحت صوت كاظم الساهر ووصفته بالملائكي.

مقالة بقلم الصحفية البريطانية سو ويلسون غطت من خلالها أحداث ليلة جوائز أواردز فور وورلد ميوزيك والتي أقيمت في قاعة أشر في أدنبره ونقلتها قنات البي بي سي 4. كتبت ويلسون بأن كاظم الساهر هو الفنان الذي حظي بأكبر إهتمام جماهيري في تلك الليلة.

جــائــزتـيـن في لـيـلـة واحـدة: فاز كاظم الساهر بجائزتين في حفل جوائز الموسيقى العالمية للبي بي سي الذي أقيم في قاعة آشر العريقة في مدينة إدنبره الإسكتلندية في التاسع من شهر مارس 2004. وكان قد نشر خبر فوز الساهر بجائزة البي بي سي عن فئة الشرق الأوسط وايران وشمال افريقيا منذ فترة حين اعلنت البي بي سي النتائج، كما نُشر وقتها ان اسم الموسيقار كاظم الساهر جاء من ضمن الاسماء الاربعة الاوائل المرشحين عالمياً للجائزة الأهم (لكونها عن فئة عالمية) وهي جائزة الجمهور التي صوّت عليها مستمعي راديو بي بي سي 3 ومشاهدي قناة بي بي سي الرابعة.

إستخدام ألحان كاظم الساهر إلى جانب ألحان الموسيقار الإيطالي الشهير شلسي في عرض باليه كلاسيكي برازيلي أقيم في البرازيل ونظمته مدربة الباليه الشهيرة كريستينا سالمسترارو وهي أيضاً أستاذة في جامعة يونيفرستاد آنمبي موروبي البرازيلية.

كلام جميل كتبه الكاتب مايكل هاوي عن كاظم الساهر وإحتمال غناء الساهر في مهرجان جوائز الموسيقى العالمية للبي بي سي والذي سيقام في مدينة إدنبره الإسكتلندية وستنقله قناة وإذاعة بي بي سي. أشارت المقالة الى أن غناء الساهر في مدينة إدنبره سيكون مكسب للمدينة حسب ما قال السيد روجر شا مدير إذاعة بي بي سي 3.

تحدثت المقالة الكندية عن نجاح حفل كاظم الساهر في الأردن ضمن مهرجان سوق عكاظ الذي حلت عليه السوبرانو سارا برايتمن كضيفة شرف لتشارك الساهر في غناء أغنيتهما المشتركة، ووصفت الصحفية الكندية حفل كاظم الساهرالذي إقتظت به مدرجات مدينة عمان بما يقارب العشرة آلاف شخص بأنه الأنجح دون منازع رغم بعض المشاكل التنظيمية. صورت المقالة مدى شعبية كاظم الساهر في المنطقة العربية ككل من خلال الكتابة عن قدوم بعض محبي الساهر من بلدان مجاورة كلبنان وفلسطين المحتلة، كما حضر حفل الساهر بعض الأجانب منهم زائر هولندي كانت قد تحدثت معه الصحفية الكندية ووصف لها شعوره بالسعادة الكبيرة لسماع الساهر ولمشاهدة تفاعل الحضور معه.

تحدثت المقالة عن مدى شهرة كاظم الساهر التي تعدت الحدود العربية وعن مسيرته وبعض إنجازاته، كما أشارت الى أهمية أنا وليلى كعمل غنائي وموسيقى. أشارت المقالة الى فوز أغنية كاظم الساهر في البي بي سي وورلد ضمن أفضل عشرة أعمال في العالم.

كان قد حضر حفل كاظم الساهر في ماليزيا شخصيات ماليزية مهمة من بينها وزير الإعلام الماليزي وبنت سلطان ماليزيا وزوجها ونقل المؤتمر الصحفي الذي عقده الساهر هناك على التلفزيون الماليزي الذي أجرى معه مقابلة أخرى أيضاً.

تحدثت المقالة عن مسيرة كاظم الساهر الفنية وبعض المهرجانات التي شارك فيها وعن مبيعات ألبوماته الضخمة والديو الذي قدمه الساهر مع سارا برايتمن وعن حفله القادم في ماليزيا.

تحدثت مقالة مجلة جلوبال ريثم الأميركية عن نجاح كاظم الساهر في إيصال الفن الراقي الى الجميع وليس فقط جمهور المثقفين. وصفت المقالة كاظم الساهر بالملحن المثقف والإنسان المحترم والهادئ كما أشادت بحفله الذي أقيم على مسرح نيويورك الشهيرعالمياُ "بيكن ثياتر" والذي تكلل بنجاح باهر.
avatar
ebrahim

ذكر
عدد الرسائل : 37
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 25/10/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى