فيروزا
أهلا بزوار منتدانا ... انضمو إلينا وتذوقوا إبداع أعضائنا

أبل تفتح الباب على مصراعيه لتطوير هاتف "آي فون"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أبل تفتح الباب على مصراعيه لتطوير هاتف "آي فون"

مُساهمة من طرف the lover في الأحد 21 أكتوبر - 8:41


تعتزم شركة آبل الأمريكية فتح الباب امام شركات البرمجيات لابتكار تطبيقات جديدة لاخر منتجاتها من الهواتف المحمولة "اى فون" الذي يعد الأحدث على مستوى العالم حاليا.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة ستيف جوبس في بيان له أوردته وكالة الأنباء الكويتية، إن الشركة ستطرح في فبراير المقبل قائمة تطبيقات اضافية يمكن ادخالها على الهاتف .

واقر جوبس ان شركته تلقت العديد من الشكاوى جراء القيود التي فرضتها على فرص تطوير الهاتف او التطبيقات التي من الممكن ادخالها عليه، مشيرا الى ان الشركة تبنت هذه السياسة في السابق للحيلولة دون تعرض الهاتف لاي اصابة بفيروسات الكمبيوتر او الاضرار التي قد تنجم عن تحميل البرامج غير المرخصة.

وقد طرحت شركة "أبل" مؤخرا تحديثاً لبرمجيات هاتف "آي فون" المحمول يقوم بعلاج بعض الثغرات الأمنية التى تم اكتشافها بالإضافة إلى منع تشغيل بعض البرامج المثبتة بشكل غير قانوني على بعض الهواتف الأخرى.

ويقوم التحديث الجديد بإتاحة إمكانية استخدام هاتف"آي فون" لشبكات"واي فاي" اللاسلكية للاتصال بخدمة "آي تيونز" التي تقدمها "أبل" لتحميل الملفات الموسيقية عبر الإنترنت، علاوة على إحداث مشكلات للأجهزة التي جرى تعديلها لتعمل دون الاشتراك بشركة الاتصالات صاحبة الحق الحصري لتقديم خدماته.

وقد أثبتت تجارب المستخدمين أن التطوير الجديد قد أضاف خواص جديدة للهاتف هي دعم خدمة iTunes WiFi Music Store و كذلك أضاف امكانية الاستماع الى الموسيقى وغيرها من ملفات الوسائط المتعددة لاسلكيا عبر سماعات البلوتوث.

جدير بالذكر أن التطوير الجديد كان قد حول الهواتف التي تم فك تشفيرها الى أجهزة عديمة القيمة مما جعل جميع من قاموا بفك تشفير هواتفهم يمتنعون عن تحميل التحديث الجديد.

وكانت الشركة قد حذرت من أن البرامج المتاحة على شبكة الإنترنت،وتسمح باستخدام هاتف "آي فون" المحمول دون الاشتراك بشركة التليفون والتلغراف الأمريكية "ايه تي آند تي" صاحبة الحق الحصري في تقديم خدمات المحمول له، قد تؤدي إلى إلحاق أضرار بالجهاز لا يمكن علاجها.

وأكدت في بيان لها عزمها طرح تحديث لبرمجيات جهاز "آي فون" موضحة أنه في حالة تثبيت برامج من غير إنتاج الشركة على الهاتف من قبل، فإنه قد لا يمكن فتحه بعد ذلك على الإطلاق.

يأتى ذلك بعد ظهور العديد من البرامج التى صممها المتخصصين ليجعل هاتف أى فون يعمل مع الشبكات المختلفة ولا يقتصر فقط على شركة التليفون والتلغراف الأمريكية ايه تي آند تي صاحبة الحق الحصري في تقديم خدمات المحمول له.

وكانت أعلنت شركة أبل قد أطلقت خدمة جديدة هي الـ Web Apps وهي برمجيات خاصة من إنتاج الشركة قائمة على الويب و تعمل على أجهزة الـ iPhone و iPod Touch.

وتضم الخدمة الجديدة 200 برنامج تقريباً و كلها قائمة على الويب ويمكن الإطلاع على البرامج و تجربتها عبر الموقع الخاص بالخدمة http://www.apple.com/webapps/index.html

ألمانيا في استقبال "آي فون"
تستعد الأسواق الألمانية لاستقبال جهاز الهاتف المحمول الجديد أي فون iPhone التى طرحته شركة أبل الأمريكية، حيث أن الهاتف سيتم بيعه مع عقد حصري من شركة تي موبايل T-Mobile الألمانية التابعة لشركة الاتصالات الألمانية تيليكوم بحيث يُشترط اشتراك المشتري بعقد مدته سنتين، ولن يكون باستطاعة المستخدم اختيار شبكة شركة أخرى.

جدير بالذكر أن محكمة أمريكية في سان فرانسيسكو تنظر حاليا دعوى قضائية مرفوعة ضد شركة أبل بسبب إستراتيجية العقود الحصرية، ويتهم مقدمو الدعوى الشركة بالاحتكار وبحرمانها للمستهلك من حقه في اختيار شركة المحمول التي تناسبه وذلك بعد اتفاق شركة أبل مع شركة AT&T للمحمول على الحصول على الحق الحصري في تشغيل أيفون في أمريكا.
avatar
the lover
نائب المدير العام
نائب المدير العام

ذكر
عدد الرسائل : 126
العمر : 29
الدولة : الشعر
تاريخ التسجيل : 17/10/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى