فيروزا
أهلا بزوار منتدانا ... انضمو إلينا وتذوقوا إبداع أعضائنا

لماذا أظافرك لونها أصفر؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

لماذا أظافرك لونها أصفر؟

مُساهمة من طرف the lover في الأحد 21 أكتوبر - 9:03


تشير الأظافر الصفراء عادة إلى وجود مشكلة. وبالرغم من أن الاستعمار الجرثومي غير المؤذي يمكن أن يسبّب تغيّر لون الأظافر (عادة اللون الأخضر)، بالإضافة إلى حالة نادرة أخرى تسمى متلازمة الأظافر الصفراء، إلا أن السبب الأكثر شيوعا لتغيير اللون الأظافر إلى اللون المصفر أو البني يكون ناتجا عن عدوى الفطريات.

لتحديد مدى سوء حالتك، إذا كانت عدوى فطرية، يجب أن تزور طبيبك وتحصل على تشخيص. بما أن إصابات الأظافر الفطرية شائعة نسبيا، فسيرى طبيبك الاصفرار قبل ذلك، وسيكون قادر على الحكم سواء كانت الأظافر مصابة بالفطريات أو سواء عندك مشكلة أخرى تتطلّب معالجة مختلفة. إذا كان لا يزال هناك شكّ فيه, خذي عينة من الأظافر المصفّرة وأرسليها إلى المختبر.



ليس بالضرورة أن تتلون ذات الأظافر بنفس اللون الأصفر. فقد تتلون بعض أجزائها- أحيانا بحيث ينمو الفطر جزئيا على الظفر. إن الحالات غير المعالجة، من الإصابات التي تتضمّن الجزء الوحيد من الأظافر يمكن أن تنتشر عادة لتغطية الظفر بالكامل، وعموما تتقدّم نحو جذر الظفر بمرور الوقت. عندما تعرف بالتأكيد أنّ الفطريات هي سبب اصفرار الظفر في حالتك، لا تؤخّري المعالجة.




إضافة إلى الأدوية بالوصفات، من المحتمل أن يقوم العلاج الطبيعي بعلاج أفضل من المراهم التقليدية. هذه لأن المراهم والمستحضرات الموضوعية لا تتخلل في الأظافر لقتل الفطريات. يقوم العلاج الطبيعي و المنزلي بتليين الأظافر للاختراق الأفضل، ويحتوي على مكونات طبيعية تكون في أغلب الأحيان فعّالة ضدّ الفطريات.



جربي:
• زيت شجرة الشاي كمطهّر ومبيد للفطريات الطبيعي الفعّالة الذي تساعد على محاربة الفطريات. ضعي زيت شجرة الشاي غير المخفّف بزيت الزيتون إلى أظافر إصبع القدم المتأثّرة.

• انقعي أصابع قدمك في غسول فم ليسترين. المطهّر القوي سيجعل أظافرك تبدو صحية.

• انقعي أظافرك لمدة 15 دقيقة في ماء دافئ مع القليل من خل التفاح بنسب متساوية. عندما تنتهي قومي بغسل قدميك جيدا. استعملي مجفف الشعر لتجفيفها.

• ضعي كمية متساوية من زيت شجرة الشاي، واللافندر على كرة قطنية. امسحي بها الأظافر يوميا 3 مرات. زيت شجرة الشاي مضاد حيوي طبيعي، واللافندر يحارب الالتهابات ويمنع تهيج الجلد.

• امزجي قطرتان من زيت الاوريجانو الأساسي مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون. ضعي الخليط على يوميا على المنطقة المتأثّرة لأكثر من ثلاثة أسابيع
avatar
the lover
نائب المدير العام
نائب المدير العام

ذكر
عدد الرسائل : 126
العمر : 29
الدولة : الشعر
تاريخ التسجيل : 17/10/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى